دانت الكويت بشدة استمرار القوة القائمة بالاحتلال استهداف المنشآت وخاصة دور العبادة والمستشفيات والمباني التابعة للأمم المتحدة من ضمنها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها مندوب الكويت الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين خلال اجتماع اللجنة الاستشارية لأونروا مساء امس الاثنين.
وجدد السفير الهين في كلمته بالاجتماع الذي يستمر حتى اليوم الثلاثاء التزام الكويت الثابت والمبدئي بدعم القضية الفلسطينية معربا عن تطلع بلاده لتعزيز الشراكة القائمة مع وكالة أونروا على كافة الأصعدة.
وأكد دعم الكويت للدور النبيل والحيوي الذي لا غنى عنه لوكالة أونروا في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للمتضررين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وكل من الأردن ولبنان وسوريا.
وأشار السفير الهين إلى أن هذا الالتزام انعكس جليا من خلال دعم دولة الكويت للمبادرات المختلفة في هذا الإطار وآخرها المبادرة السياسية التي تم اطلاقها بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وسلوفينيا والتي تهدف إلى تعزيز التزامات الدول تجاه أونروا.
وأكد أن الكويت لن تدخر جهدا في دعم وكالات الامم المتحدة لاسيما وكالة أونروا اذ قدمت على الصعيد الحكومي والأهلي اكثر من 300 مليون دولار على مدار السنوات العشر الماضية وآخرها مساهمة تقدر بـ30 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة التي تقوم بها الوكالة.