- الجولة الميدانية أسفرت عن توجيه 11 إنذاراً لمخالفة أنظمة البناء
- البلدية: إزالة تعديات مقامة على املاك الدولة وتحرير 3 مخالفات للائحة أنظمة السلامة

 
في اطار الحملة التي اعلنت ادارة العلاقات العامة و أطلقتها مطلع يونيو الجاري بعنوان (بيت العمر بلا مخالفات) للكشف على مدى الالتزام باشتراطات ومواصفات أبنية السكن الخاص والنموذجي .
نفذ الفريق الرقابي لإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية جولة ميدانية في مدينة جابر الأحمد بمحافظة العاصمة بهدف تكثيف الجولات التفتيشية للفرق الرقابية في كافة المحافظات لرصد المخالفات واتخاذ الاجراءات بشأن أعمال التشييد للقسائم السكنية المخالفة للائحة البناء إلى جانب إيصال رسالة توعوية للمواطنين المقدمين على بناء سكنهم أن يكون بيت العمر بلا مخالفات.
واسفرت الجولة التفتيشية للفريق الرقابي بعد الكشف على القسائم السكنية تحت التشييد والبناء ومدى الالتزام باللوائح والنظم بهذا الخصوص عن تحرير 12 محضر مخالفة انظمة البناء بالإضافة الى اصدار امر وقف اعمال لعقار مخالف لبناء 4 ادوار واتخذت كافة الاجراءات القانونية التي تنص عليها لائحة البناء.
ودعت إدارة العلاقات العامة المواطنين الذين أصدروا رخص البناء لتشييد سكنهم الخاص إلى ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية لتنفيذ مخططات طبقا للتراخيص الصادرة من قبل البلدية، مشدده ان الفرق الرقابية ستكثف جولاتها التفتيشية لرصد المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم، لافته إلى أن الفرق الرقابية تولي اهتماما بالغا حيال المخالفين سواء مكاتب هندسية او مقاولين منفذين وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقومون بتنفيذها في المحافظات.
من جهة أحرى أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام ادارة السلامة بالتعاون مع قسم إزالة المخالفات بحولي بتكثيف الجولات الميدانية للسكن الخاص و الاستثماري و العقارات قيد الإنشاء للتأكد بالاشتراطات والنظم المتبعة من قبل البلدية.
وأوضح مدير إدارة السلامة بمحافظة حولي م.بدر الجبري بأن الجولات على قد أسفرت عن توجيه 45 تنبيه لأنظمة السلامة عبارة عن انقاض بناء وتحرير 3 مخالفات تضمنت إقامة تشوينات على أملاك الدولة من غير ترخيص تشوين بالإضافة إلى تخزين الأخشاب بطريقة خطرة وقد تمت الإزالة من  قبل قسم إزالة المخلفات  . 
واكد الجبري إلى ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية مشدده ان الفرق الرقابية ستكثف جولاتها التفتيشية لرصد المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم، لافته إلى أن الفرق الرقابية تولي اهتماما بالغا حيال المخالفين وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقومون بتنفيذها في المحافظات.