أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور نواف المطيري أن زيادة عدد الشُعب الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2024-2025 تمت وفق خطة مدروسة متوافقة مع المحافظة على مستوى الجودة بالتعليم في مدينة صباح السالم الجامعية «لوجود العدد الكافي من الفصول الدراسية والكوادر الأكاديمية».

وقال المطيري في تصريح للصحافيين اليوم الأحد، على هامش جولة تفقدية لعمادة القبول والتسجيل من ضمن استعدادات العام الجامعي 2024-2025، إن أعداد القبول في هذا العام تعد من الأعداد المرتفعة مقارنة بالسنوات العشر الماضية.

وأضاف أن ذلك تم من خلال خطة مدروسة ومتوافقة مع متطلبات سوق العمل بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، وخصوصاً ديوان الخدمة المدنية للوقوف على فتح برامج جديدة او دمج بعض البرامج التدريبية او تقليل عدد القبول في بعضها الآخر.

وذكر أن زيارة صالة القبول والتسجيل اليوم تندرج ضمن الجولات التفقدية التي تقوم بها الإدارة الجامعية بهدف تعزيز التعاون ومعرفة استعدادات القطاعات المختلفة قبل انطلاق العام الدراسي.

وأثنى على جهود العميد والعمداء المساعدين والموظفين الذين يعملون على قدم وساق ضمن الخطة الموضوعة التي أكملت يومها الأخير من المرحلة الثانية وغدا تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة قبل انطلاق العام في منتصف الشهر الجاري.

وبين المطيري أن خطة التسجيل تهدف إلى تسهيل إجراءات التقديم على الطلاب و الطالبات والعمل على حل المشكلات التي تواجههم أثناء عملية التسجيل إلى جانب الرد على الاستفسارات سواء من الطلبة أو أولياء الأمور.

وأشار إلى أن الإدارة الجامعية لديها خطة واضحة متكاملة لتوفير جو ملائم وأكاديمي لجميع أبنائنا وبناتنا في مدينة صباح السالم الجامعية والمحافظة على مكانة الجامعة المرموقة بين الجامعات.