أعلن جيش الاحتلال، الأحد، مقتل 3 جنود إسرائيليين – بينهم مجندة – في هجوم استهدف سيارة تابعة للشرطة بالقرب من حاجز ترقوميا، شمال غربي مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إلى أن إطلاق النار – كما يبدو – تم من سيارة مارة بجانب السيارة التي كان بها الجنود، وتمكنوا من الفرار بعدها.

وتم استدعاء فرق الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) إلى مكان الحادث، وتم إغلاق الطريق أمام حركة مرور السيارات، فيما شرعت قوات الاحتلال في عملية مطاردة وتمشيط للعثور على منفذي الهجوم.

وفرض الاحتلال طوقًا أمنيًا على بلدتي إذنا وترقوميا بالخليل للبحث عن منفذي عملية إطلاق النار، فيما حلقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء بلدة ترقوميا والمناطق المحيطة بها، شمال غربي الخليل، في إطار عمليات البحث.

وبحسب بيان الإسعاف الإسرائيلي، فإن إطلاق النار استهدف سيارة تقل 3 جنود، وتم نقلهم إلى مستشفى «سوروكا»، وأُعلن مقتل اثنين منهم، ولاحقًا تم الإعلان عن مقتل الثالث.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فقد داهم جيش الاحتلال بلدة إذنا للبحث عن منفذي الهجوم.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن منفذي العملية أطلقوا 11 رصاصة تجاه المركبة المستهدفة قرب حاجز ترقوميا غربي الخليل، فيما قالت مصادر لإذاعة جيش الاحتلال إن منفذي العملية يمتلكون مستوى عاليًا من القدرات.

ولفتت الإذاعة إلى أن هناك تقديرات بأن منفذي العملية ينتمون إلى حركتي حماس أو الجهاد الإسلامي.