أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة التاسعة من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى مطار بورتسودان محملة بـ30 طنا من المواد الغذائية والطبية لدعم وإغاثة النازحين في السودان اثر النزاعات المستمرة والأمطار والسيول هناك.

وقال المدير الإداري في الجمعية يوسف المعراج قبيل الإقلاع اليوم الأحد إن الكويت ستواصل الجسر الإغاثي إلى السودان استمرارا لنهجها الإنساني وسعيها إلى إغاثة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية والحروب.

وأكد المعراج أن هذا التوجه الإنساني يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في إغاثة المتضررين حول العالم وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان والحرص على المساهمة في تخفيف معاناتهم.

وذكر أن هذه الرحلة تتضمن المستلزمات الإغاثية والغذائية والطبية والكراسي المتحركة لمساعدة الكوادر الطبية وفرق الإسعاف لعلاج المصابين والمرضى والنازحين مشيرا إلى أن الأوضاع تتطلب تقديم المزيد من المساعدات إلى جانب الإيواء للحد من الآثار الكارثية الناجمة عن الأزمة الإنسانية هناك.

وأعرب عن الشكر لوزارتي الخارجية والدفاع لحرصهما على توفير احتياجات الشعب السوداني وتسهيل عملية نقل المساعدات مثمنا جهود أهل الكويت في تقديم التبرعات.