أقلعت اليوم الثلاثاء الطائرة الإغاثية ال 11 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار (بورتسودان) محملة ب 10 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة إلى جانب سيارة إسعاف لدعم وإغاثة النازحين في السودان. وأكد رئيس مجلس إدارة (جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية) التي تنظم حملة الإغاثة بالتعاون مع وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية خالد الفريج أن جهود الجمعية مستمرة في دعم الأشقاء بالسودان وتوفير كل الاحتياجات الضرورية والإنسانية لهم في ظل ارتفاع حالات النزوح والجوع الحاد الذي يعاني منه أكثر من 25 مليون شخص في السودان.

وأعرب الفريج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل إقلاع الطائرة عن تقديره الكبير لجهود مؤسسات الدولة وتعاون الجهات الرسمية في السودان لايصال المساعدات التي تقدمها الجمعية بدعم كبير من أهل الخير في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الأمر الذي يعكس روح الأخوة والتكاتف والتضامن مع أبناء الشعب السوداني الذي يعاني من أزمات متتالية طول الفترة الماضية.

وقال إن هذه الطائرة التي تعد الثانية للجمعية تأتي ضمن جهودها لتقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاجها بهدف تجاوز الأزمات والكوارث المختلفة معربا عن شكره للتوجيهات السامية وتعاون جميع مؤسسات الدولة لتذليل الصعوبات أمام الجمعيات والهيئات الكويتية لتنفيذ مهامها الانسانية.