في إطار دورها المتواصل لتعزيز دور المهنة والممتهنين، وتلبية لاحتياجات مزاولي المهنة من مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية، وتطويرا لبيئة الأعمال، تدشن جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية شهادة الزمالة المهنية الأميركية (cma) محاسب إداري معتمد، بمقر الجمعية خلال الفترة الممتدة من 8 سبتمبر وحتى 17 ديسمبر 2024.
وبهذه المناسبة، أوضح أمين السر وعضو مجلس إدارة الجمعية عبد الله سليمان الكندري، أن برنامج شهادة الزمالة المهنية الأميركية محاسب إداري معتمد، سيتم طرحه على فترتين الأولى تمتد من 8 سبتمبر وحتى 22 أكتوبر 2024، فيما سيتم طرح الجزء الثاني من 3 نوفمبر وحتى 17 ديسمبر 2024.
وبين الكندري أن الجزء الأول يحتوي عدة محاور تدريبية هامة وحيوية لمزاولة المهنة، من بينها : التمويل الخارجي واتخاذ القرار، التخطيط والتنبؤ بالميزانية، كفاءة الإدارة، تكلفة الإدارة، أدوات التحكم في الانترنت ومحور التكنولوجيا والتحليلات.


وأوضح الكندري أن الجزء الثاني من شهادة الزمالة المهنية الأمريكية محاسب إداري معتمد، يتناول عددا من المحاور الهامة. مثل : تحليل القوائم المالية، تمويل الشركات، تحليل القرار، إدارة المخاطر، القرار الاستثماري وأخلاقيات المهنة.

ولفت أنه تم فتح باب التقدم للاشتراك بشهادة cma أمام الراغبين والمهتمين لما لها من أهمية في مختلف القطاعات المالية والإدارية.

وأوضح الكندري أن إعادة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية طرح برنامج شهادة الزمالة المهنية (cma) محاسب إداري معتمد، يأتي في إطار الإقبال الكبير من قبل مزاولي المهنة والاستفادة منه لتطوير مهاراتهم المهنية والإرتقاء بصناعة قراراتهم المالية المهمة، وكذلك في إعداد الرؤى السليمة للتخطيط الإستراتيجي وإدارة المخاطر لخدمة قطاعات الأعمال المختلفة.

وأكد الكندري في ختام تصريحه، حرص الجمعية على تقديم كل ما هو جديد في مجال مزاولة المهنة من خلال برامج ودورات وورش عمل مجانية تقدم لجميع الفئات العمرية من الخريجين والطلبة والمهتمين لمواكبة آخر الممارسات العالمية.