أكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحماية البيئة، الدكتورة وجدان العقاب أن لقاءها بمحافظ الفروانية الشيخ عذبي الناصر العذبي الصباح، بمكتبه بديوان عام المحافظة أثمر العديد من أطر التعاون المشترك، مشيدة بعمق العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون المستقبلي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأوضحت د. العقاب مدى حرص محافظ الفروانية الشيخ عذبي الناصر على تفعيل العديد من مظاهر المسؤولية الاجتماعية المشتركة، لافتة إلى أن اللقاء تناول دعم الجمعية في مطلبها لمقر دائم لمواصلة عطائها المجتمعي خاصة وهي تحتفل هذا العام بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عاماً على تأسيسها عام 1974.
وفي السياق ذاته، وفيما يتعلق بلجنة بيئة المحافظات، ذكرت العقاب “قبل سنوات كان للجنة بيئة المحافظات أثر مجتمعي إيجابي، والجمعية تشيد بأهداف مثل تلك اللجان لنشرها التوعية البيئية وتنظيمها أنشطة وفعاليات بيئية وتواصلها مع المجتمع، فبالتالي فإن الجمعية الكويتية لحماية البيئة تدعو إلى إعادة تشكيل وتفعيل مثل تلك اللجان المجتمعية التخصصية، نظرا لارتباطها الوثيق بأهداف التنمية المستدامة وأهداف مبادرة المدن الصحية وغيرها من الأهداف التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين في المحافظات”، مشيدة بموافقة ورغبة معالي محافظ الفروانية بالانطلاق نحو تفعيل اللجنة على انتظار المذكرة المقدمة من الجمعية بخصوص لجنة بيئة المحافظات”، مثنية في الوقت ذاته بأدوار مؤسسيها والقائمين عليها منذ سنوات.
وأشارت د. وجدان العقاب إلى أن لقاءها بمحافظ الفروانية الشيخ عذبي الناصر استعرض المسيرة الخمسينية للجمعية وإنجازاتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، ولعل منها مبادرتها الوطنية الدولية السنوية “اليوم الدولي لمنع استخدام البيئة في الحروب والنزاعات العسكرية”، فضلاً عن برنامجها التربوي التوعوي “المدارس الخضراء” الذي أطلقته الجمعية قبل 14 عاما لطلاب المدارس والجامعات والهيئات التعليمية والموجهين، علاوة عن تناولها لسلسلة البرامج الوثائقية للحياة الفطرية في الكويت، والتي تنتجها وتنجزها الجمعية سنويا منذ عام 2015، إضافة إلى أدوار ومهام فريق أصدقاء البيئة التابع للجمعية وإعدادهم وتأهيلهم لتولي مهام مجتمعية بيئية عبر سلسلة من الفعاليات الميدانية والحقلية وانخراطهم في مؤتمرات وورش عمل متعددة.
وشكرت الدكتورة العقاب الشيخ عذبي الناصر على حسن الاستقبال والحفاوة، مشيدة بحرصه على سبل التشارك في العديد من البرامج والأنشطة المشتركة والعمل على تطويرها للأفضل دائماً.