أقامت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) يوم البركة القرآني بالتعاون مع إدارة مساجد العاصمة التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، حيث أقيمت فعاليات هذا اليوم المبارك في القاعة الكبرى بالمسجد الكبير بمشاركة 300 طالب. 
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية م. أحمد المرشد: يهدف برنامج يوم بركة القرآني وهو أحد برامج مشروع (بركة) القرآني، إلى تحفيز المشاركين على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم، وتشجيعهم على إتمام وإتقان حفظ سورة البقرة، وتعميق الفهم، والمعاني القرآنية الخاصة بهذه السورة الكريمة، وذلك في أجواء إيمانية مليئة بالتفاعل الإيجابي.
وأضاف: من أبرز الفعاليات التي يقوم عليها برنامج يوم (بركة) القرآني هو سرد سورة البقرة كاملة في مجلس واحد مع إقامة بعض الفعاليات المصاحبة مثل المحاضرات والدورات التخصصية في متشابهات سورة البقرة ومعانيها، ويتم تكريم المتميزين الحافظين لسورة البقرة الذين تمكنوا من حفظها وتسميعها في نهاية هذا اليوم.
وبيّن المرشد أن عدد الحافظين لسورة البقرة من خلال مشروع (بركة) القرآني وصل إلى 1665 حافظا لهذه السورة المباركة، ومازال الحصاد مستمراً من خلال استمرار الطلبة المسجلين في هذا المشروع المبارك والإقبال المتزايد عليه.
ودعا المرشد الجمهور الكريم إلى التسجيل في برامج حفظ سورة البقرة لما لفهم أحكام وآداب السورة المباركة من فوائد عظيمة على الفرد في حياته، وقد ورد في فضل تلك السورة العظيمة قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (اقرؤا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة )، وأشار إلى أن التسجيل في مشروع بركة القرآني ومشروعات حفاظ القرآنية متاح عبر التواصل مع جمعية حفاظ من خلال حساباتها على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي ومن موقعها الإلكتروني.