أعلنت جمعية الراسخون في العلم عن إطلاق برنامج "البوصلة الشرعية"، وهو برنامج مخصص للتثقيف الشرعي العام والموجه للشباب والفتيات غير المتخصصين في الدراسات الشرعية ويهدف البرنامج إلى تقديم دروس شرعية بطريقة ميسرة ومبسطة، تُشرح فيها أصول الإسلام والأحكام الرئيسية المتعلقة بالعبادات والمعاملات، بالإضافة إلى السيرة النبوية واللغة العربية.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الراسخون في العلم أ.د ياسر عجيل النشمي، أن برنامج البوصلة الشرعية يسعى إلى نشر المعارف الإسلامية الأساسية بين عامة المسلمين، وتمكين المشاركين من الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم، من خلال فهم الكتاب والسنة عبر دراسة سيرته العطرة وشمائله وأخلاقه.
وبين أن برنامج "البوصلة الشرعية" يتضمن مجموعة متنوعة من المواد التي تغطي الجوانب الرئيسية للإسلام، منها فقه العبادات وهو عبارة عن شرح أحكام الطهارة، الصلاة، الصيام، الزكاة والحج والسيرة النبوية من خلال سرد حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأبرز الأحداث التي عاشها وفقه التجارة والتسوق من خلال تسليط الضوء على أحكام البيع والشراء والمعاملات التجارية وبرنامج لغتي الجميلة وهى عبارة عن دراسة أساسيات وجماليات اللغة العربية، لفهم نصوص القرآن الكريم والسنة 
وأوضح د. النشمي أن البرنامج يُرافقه مجموعة من اللقاءات الإثرائية عبر منصة أكاديمية الشريعة (عن بعد) ، تتيح للمشاركين فرصة للتعمق أكثر في المواضيع المطروحة ويهدف برنامج "البوصلة الشرعية" إلى تقديم محتوى يعرّف المسلمين على أهم ما يحتاجون لمعرفته من العقيدة والشريعة، وذلك بطريقة ميسرة تناسب كافة المستويات.
واختتم د. النشمي تصريحه بأن برنامج "البوصلة الشرعية" يمثل فرصة ذهبية لاكتساب معرفة شرعية تُرسي الأسس الدينية والروحية لحياتهم اليومية، وتعزز فهمهم للعقيدة الإسلامية بأسلوب عملي وواقعي.
ومن الجدير بالذكر أن جمعية «الراسخون في العلم»، جمعية رائدة في تعليم القرآن الكريم وعلومه حفظًا وفهمًا، وتسهم في بناء ثقافة شرعية متوازنة؛ بفهم مُؤَصَّل وفكر منفتح بلغةٍ عصريةٍ إيجابية، وتهدف إلى الاعتماد على الشباب في نشر ثقافة حفظ وفهم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وعلومهما، وتعاليمهما بوسطية واعتدال، بأسلوب ممتع هادف مبتكر، وتكوين ملكة فقهية تقدر ظروف الفتاوى؛ لتطوير الوطن وخدمة المواطن، من خلال إعداد نخبة متميزة حافظة لكتاب الله، فقيهة به عاملة بما فيه، ولها دور مؤثر في نهضة شباب الوطن واستقراره وأمنه وأمانه.