فيما جددت الكويت في مؤتمر باريس لدعم لبنان، دعمها وتضامنها معه ومع شعبه الشقيق ولكل ما يتخذه من إجراءات لحفظ أمنه واستقراره واستعادة كامل مؤسساته. فقد أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض عبدالعزيز الجارالله أمام المؤتمر أن المجتمع الدولي يشهد بكل أسى ما يتعرض له المدنيون العزل في كل من لبنان وفلسطين المحتلة من حملات إبادة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي والتي تشكل بكل وضوح انتهاكاً صارخا لكافة المبادئ الأساسية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
معرباً عن بالغ إدانة الكويت لاعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلية على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) وما تمثله من استخفاف بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لاسيما القرار رقم 1701.
وفي سياق متصل، تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال المؤتمر الدولي الداعم للبنان المنعقد في باريس أمس، بتقديم بلاده نحو 100 مليون يورو كمساعدة عاجلة إلى الحكومة اللبنانية، محذرا من خطر الانزلاق نحو حرب شاملة بمنطقة الشرق الأوسط.
كما تعهدت ألمانيا بتقديم 96 مليون يورو (103 ملايين دولار) لمساعدة لبنان، حيث أفادت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان، بأن سلطات برلين ستقدم 96 مليون يورو كأموال إضافية للمساعدة في التعامل مع الأزمة في لبنان، حيث ستتدفق هذه الأموال إلى وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، بما في ذلك الصليب الأحمر الألماني والصندوق الإنساني اللبناني للوصول إلى النازحين داخلياً وضمان الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والمؤسسي في لبنان.