فيما استشهد سبعة فلسطينيين، أمس، في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة. فقد قالت مصادر طبية فلسطينية، إن فلسطينياً استشهد وأصيب عدد آخر في قصف من طائرة مسيرة إسرائيلية على مدخل مخيم المغازي وسط القطاع، في وقت استشهد فيه شاب ثان بعد إصابته بطلق ناري من طائرة مسيرة بمخيم البريج، وشاب ثالث في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في محيط بركة الشيخ رضوان غربي مدينة غزة وسط القطاع.
من جانبه، فقد دعا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، أمس، إلى “التحرك الفوري” من قبل قادة العالم لوضع حد للمأساة الإنسانية في قطاع غزة.
وقال بوريل في تصريح صحفي: إن الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف “تتحمل مسؤولية قانونية لضمان الالتزام بالقانون الدولي من قبل جميع الأطراف المعنية”، مشدداً على أن واجبنا هو حماية المدنيين وحقوق الإنسان وقد حان الوقت للتحرك في هذا الاتجاه.
وأضاف أن المعلومات القليلة الواردة من شمال غزة تشير إلى مستوى كارثي من القتل والتدمير والمجاعة إضافة إلى التهجير القسري للمدنيين فيما يتعرض كل سكان القطاع للقصف والحصار ومخاطر المجاعة حيث يجبرون على الاختيار بين التهجير أو الموت.