تنوعت مشاريع تنمية الخيرية في شهر الخير بين العديد من المشروعات منها ماهو  داخل الكويت ، مثل كفالة ورعاية الأسر المتعففة ، دعم ورعاية المرضى المعسرين (الكلى – القوقعة- السرطان – أخرى)، كفالة ورعاية الأيتام والأرامل ، ترميم بيوت الفقراء ، ومشروع إفطار الصائم للأسر و الأفراد.
أما المشروعات خارج الكويت فشهدت زخما كبيرا خاصة على المستوى الانساني وتستهدف التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتهم.
 
 
إغاثة المتضررين من الزلزال
 
 
سعت تنمية خيرية لإغاثة المنكوبين من كارثة الزلزال الذي حدث صباح يوم 07/02/2023 في تركيا والشمال السوري وتأمين المستلزمات الأساسية لهم، ورعاية الحالات الطبية وتأمينها بالدواء والعلاج اللازم وكذلك تأمين المأوى المناسب للعوائل النازحة.
 
 
 إغاثة الروهينجا
 
 
الظروف المأساوية لا تكاد تنقطع عن مسلمي الروهينغا بل يتعاقب بعضها فوق بعض منذ عشرات السنوات فلا تكاد تدور عجلة الحياة في بنغلادش قليلا إلا وتجد نفسها في مأزق أمر من سابقه، وتسعى تنمية لبناء وتجهيز المساكن وتوزيع السلال الغذائية وحفر الآبار وتشغيل المراكز الطبية وغيرها من المشاريع التي تؤمن جزء من احتياجات الروهينجا.
 
 
 مركز الأطراف الصناعية
 
 
يقوم المشروع على فكرة توفير الأجهزة التعويضية والتي تشمل الأطراف الصناعية والأجهزة التي تساعد المصابين على أداء مهامهم في الحياة بصورة طبيعية، وتحسين مصادر دخلهم.
 
 
 كفالة الاسر المتضررة من الزلزال
 
 
تسعى تنمية لكفالة الاسر الفقيرة أو المتعففة المتضررة من الزلزال في تركيا والشمال السوري من أجل الارتقاء بالمجتمع وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، ومد يد العون والمساعدة إلى هؤلاء الأسر خارج الكويت.
طبية في عدة دول
من منطلق إيماننا الشديد بأن كل فقير لابد له من حياه صحية كريمة، يقوم نشاط القوافل الطبية بتوفير مجموعة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين في مختلف المجالات الطبية للكشف علي المرضي الفقراء وعمل التحاليل اللازمة لهم وإعطائهم العلاج مجاناً وذلك لرفع المعاناة عنهم.
 
 
 عمليات صغرى
 
 
العمليات مشروع إنساني تسعى تنمية لتوفير العلاج اللازم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في العيون ويعجزون عن تحمل تكاليف العلاج في الدول الفقيرة، يساهم هذا المشروع في تحسين الصحة البصرية للفقراء وزيادة فرصهم في الحصول على عمل أفضل وتحسين جودة حياتهم.
 
 
 دعم المرضى المعسرين
 
 
تسعى تنمية خيرية لإعانة المرضى الفقراء والتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة وتحسين مستوى صحتهم البدنية من خلال تقديم الخدمات الطبية المتنوعة.
 
 
 ترميم البيوت
 
 
تمثّل مشاريع ترميم البيوت المسألة الأكثر أهمية وذات الأولوية في الوقت الحاضر، إذ أن كل فرد له الحق في التمتع بمستوى معيشة يضمن له الحياة اليسيرة، وتسعى تنمية إلى تحسين ظروف المعيشة لدى الأسر الأشد فقراً في قطاع غزة من خلال ترميم البيوت التي لا تتوفر فيها أدنى معايير السكن اللائق، لتصبح بيوتهم أكثر راحة وملائمة لهذه الأُسر، والمساهمة في تخفيف معاناتهم ورسم البسمة على شفاههم.