أعلنت رئيس رابطة الجلد الكويتية د. أطلال اللافي عن توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة و شركة "سانوفي" بهدف إطلاق العديد من المبادرات لتحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية الجلدية في البلاد.
وقالت اللافي في تصريح صحفي إن الرابطة تسعى من خلال هذا التعاون إلى تحسين جودة الخدمات الجلدية المقدمة، حيث تغطي الاتفاقية العديد من الجوانب الحيوية بما فيها البرامج التدريبية، والجلسات التثقيفية، والأدوات الصحية الرقمية. 
وأشارت إلى أن الاتفاقية تتضمن تنفيذ برامج تدريبية لأطباء الرعاية الأولية وفقاً للمناهج التعليمية التي طورتها كبرى جميعات الأمراض الجلدية الرائدة حول العالم، وذلك بهدف تقوية مهارات الرعاية الصحية لدى الكوادر الطبية المتخصصة وتعميق معرفتهم في معالجة مختلف الأمراض الجلدية.
 كما تهدف إلى تطوير المعرفة الدوائية لدى الصيادلة حيال الاتجاهات الجديدة في مجال الرعاية الجلدية وضمان امتلاكهم للخبرة اللازمة من أجل تزويد المرضى بأفضل وأحدث المعلومات والعلاجات.
 
وتتضمن كذلك تنظيم جلسات تعليمية للكوادر التمريضية والتعليمية تحتإشراف خبراء الأمراض الجلدية المحليين والعالميين لاطلاعهم على المستجدات الأخيرة في مجال علاج الأمراض الجلدية، إلى تطوير مواد توعوية وتوزيعها على المرضى لمدّهم بالأدوات الضرورية الفعالة التي تساعد على علاج الأمراض الجلدية والوقاية منها. 
 
ونوهت اللافي بإطلاق مجموعة من الأدوات الرقمية المصممة من أجل تحسين علاجات الأمراض الجلدية، والتي من شأنها تسهيل عملية مراقبة المرضى عن بعد وتوفير علاجات مخصصة تحسن نتائجهم العلاجية.
 
وثمنت اسهامات شركة سانوفي على امتداد السنوات الماضية مساهمة حقيقية في دعم  برامج الصحة العامة في دولة الكويت، ونطمح للبناء على ذلك من أجل المزيد من التعاون مستقبلا. 
بدوره، قال رئيس شركة سانوفي والمدير العام للرعاية المتخصصة بمنطقة الخليج جان بول شوير إن هذه الشراكة دليلاً جديداً على التزامنا المتبادل لتطوير قطاع الرعاية الطبية الجلدية في دولة الكويت، ونسعى عبر ذلك إلى رفع جودة حياة المرضى من خلال تعزيز الوعي وإتاحة المزيد من الأدوات التعليمية والرقمية أمامهم، وتأتي هذه الاتفاقية انسجاماً مع رسالتنا المتمثلة في تعزيز الابتكار والتميزفي قطاع الرعاية الصحية.