أكد والي ولاية (بسكرة) بوابة الصحراء الجزائرية احمد كروم ورئيس بلديتها عزالدين سليماني عمق العلاقات الجزائرية - الكويتية ومتانتها.
جاء ذلك في لقاءين منفصلين مساء أمس الثلاثاء مع الوفود العربية المشاركة على هامش افتتاح ملتقى الاتحاف الأدبي السابع حول ادب الطفل الذي يقيمه فرع اتحاد أدباء الجزائر ويحضره حشد من المتخصصين العرب.
وأشاد المسؤولان الجزائريان في كلمتيهما خلال الملتقى بالحضور الكويتي والعربي المميز الذي يثري الملتقى خاصة مع ما تقدمه دولة الكويت من ثقافة للطفل ويشهد لها كم الإصدارات والمطبوعات والفعاليات المختلفة.
من جانبه شكر الوفد الكويتي في كلمة مماثلة الجانب الجزائري على هذا الترحيب المميز وقدم مجموعة من الهدايا والإصدارات الكويتية المتنوعة للمسؤولين الجزائريين.
ومن المقرر أن تستعرض الوفود المشاركة تجارب عربية مختلفة خاصة بأدب الطفل اذ سيكون هناك جلسة خاصة يوم غد الخميس مخصصة لادب الطفل الكويتي لاستعراض بعض التجارب ومنها تجربتا مجلة العربي الصغير ومجلة (كونا) الصغير.
وكانت فعاليات الملتقى التي تستمر ثلاثة أيام بدأت أمس بحضور الوفد الكويتي المكون من الاديبتين فاطمة شعبان وهبة مندني من رابطة الادباء وهذايل الحوقل من مجلة العربي الصغير اضافة الى الزميل الدكتور طارق البكري مدير تحرير مجلة (كونا) الصغير.