أكد مسؤول ببلدية (بسكرة) شمال شرقي الجزائر اليوم الجمعة الاستعداد لتنظيم اسبوع ثقافي تراثي كويتي بهدف تقريب المسافات وحشد الطاقات وابراز معالم البلدين.
جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس لجنة الحفلات لبلدية (بسكرة) صلاح الدين جودي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال جولة لأعضاء الوفد الكويتي الثقافي الذي يزور الجزائر للمشاركة في مؤتمر ادب الطفل برعاية اللجنة واتحاد الادباء الجزائريين للاطلاع على معالم المدينة.
وأكد جودي الاستعداد لتنظيم أسبوع ثقافي كويتي في (بسكرة) التي تتمتع بمناخ طبيعي معتدل ساحر معظم ايام العام مقابل تنظيم اسبوع مماثل في الكويت بهدف تعريف الجانبين بأبرز ملامحهما وثقافاتهما.
كما اعرب عن ترحيب ولاية (بسكرة) بزيارة الوفود الكويتية مؤكدا استعداد اللجنة لتنظيم استقبالات لمن يرغب من الشخصيات والوفود الكويتية للاطلاع على ما تتميز به من تاريخ وحضارة وثقافة.
وأشار خلال زيارة الزاوية العثمانية الى انها تعود الى عام 1744 وخرجت مئات العلماء وحفظة القران وتحوي مئات المخطوطات النادرة جدا بعضها يعود لألف سنة اضافة الى آلاف الكتب الحجرية النادرة.
وقال ان مدينة بسكرة عبارة عن واحة نخيل فيها ابرز واهم وأجود المنتجات الزراعية وخاصة التمور الاشهر في العالم مؤكدا الحرص على الترحيب بكل الوفود العربية وخاصة الاشقاء الكويتيين الذين يكن لهم أهل بسكرة كل تقدير لزيارة هذه الأماكن وغيرها مما يميز المدينة التي تقع شرقي الجزائر. وشملت جولة أعضاء الوفد الكويتي الثقافي غرفة الصناعة التقليدية والحرف التقليدية والزوايا الدينية والأسواق الشعبية وواحات النخيل وبعض المعالم التاريخية ومتحف الولاية السادسة للمجاهد العقيد محمد شعباني اصغر عقيد في العالم.
يذكر ان مدينة بسكرة استقبلت هذا الاسبوع وفدا كويتيا ثقافيا من رابطة الادباء ومجلة العربي اضافة الى الزميل طارق البكري من أسرة (كونا) للمشاركة في مؤتمر اتحاد الادباء الجزائريين فرع بسكرة الخاص بأدب الطفل.