أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن انطلاق حملات التفتيش للكشف على أعمال السلامة من قبل فرق إدارات السلامة في المحافظات في مواقع تشييد البناء ومدى الالتزام باشتراطات السلامة من قبل مقاولين البناء.

ونفذ الفريق الرقابي بإدارة السلامة فرع بلدية محافظة الفروانية حملة ميدانية للكشف على أعمال السلامة، بشأن عمليات الهدم والترميم ومواقع التشوين وتوفير حاويات أنقاض البناء في تلك المواقع بالمحافظة.
 
وفي هذا السياق، أوضحت بلدية الكويت أن الحملة التفتيشية الرابعة التي تم تنفيذها من قبل الفريق الرقابي بإدارة السلامة التابع لمحافظة الفروانية أسفرت عن توجيه 33 إنذاراً وتحرير 3 مخالفات لعقارات لافتقادها أنظمة واشتراطات السلامة، وتعريض المارة للخطر بمنطقة الفروانية.
 
ودعت أصحاب العقارات إلى ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمان والسلامة والالتزام بلوائح ونظم البلدية بشأن توفير الحاوية الخاصة بالمخلفات الإنشائية الصلبة وإزالة أنقاض البناء من قبل المقاول وصاحب العقار أولاً بأول تجنباً لأي مخالفات مقررة قانوناً، لافتة إلى إن الفريق الرقابي بإدارة السلامة لن يتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفة.