أقلعت اليوم الأربعاء الطائرة الإغاثية ال12 من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبد الله المبارك الجوية العسكرية متجهة الى مطار (بورتسودان) بتنظيم الجمعية الكويتية للاغاثة وبحمولة 36 طنا من المواد الغذائية والدوائية والإيوائية إلى جانب سيارتي إسعاف لإغاثة متضرري الأمطار والفيضانات والنزاعات المستمرة في السودان.

وقال المدير العام بالجمعية عبد العزيز العبيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل الإقلاع إن هذه الرحلة جاءت بدعم من بيت الزكاة الكويتي وتعاون وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية وذلك في إطار حملة (فزعة السودان) التي أطلقتها الجمعية بالاشتراك مع 8 جمعيات خيرية بهدف تخفيف معاناة النازحين في السودان.

وأوضح العبيد أن الرحلة تشمل 10 أطنان من خيام الإيواء و20 طنا من المواد الغذائية الأساسية لسد حاجة الأسر إلى جانب سيارتي إسعاف لدعم الرعاية الصحية.

ولفت إلى أن استمرار النزاعات المسلحة هناك وتزايد هطول الأمطار وتدفق الفيضانات التي تسببت في سقوط مئات القتلى والمصابين ونزوح الآلالف كانت دافعا لاستئناف المؤسسات الخيرية الكويتية في تسيير السفن البحرية والجسور الجوية لإغاثة السودان والإسهام في سد الاحتياجات الإنسانية العاجلة والملحة.

من جانبه أكد مدير عام بيت الزكاة الكويتي الدكتور ماجد العازمي في تصريح مماثل ل(كونا) أن المساعدات الكويتية لإغاثة السودان جاءت بهدف مد العون للأشقاء هناك وتوفير الاحتياجات والمستلزمات الضرورية والعاجلة لمساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة.

وأشاد العازمي بالتوجيهات السامية للقيادة السياسية الكويتية وعلى رأسها توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بضرورة تقديم الدعم للأشقاء بالسودان وبسرعة تنفيذ الجهات الرسمية وتذليل الصعوبات أمامهم مثمنا دور الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية في جهودهم الإغاثية لتخفيف معاناة السودان التي تجاوزت 16 شهرا.