أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) عن اختتام فعاليات دورتها الصيفية الثامنة لعام 2024 للحلقات والمراكز القرآنية والتي شارك بها 5212 طالب وطالبة.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية م أحمد المرشد: بحمد الله وفضله اختتمت جمعية حفاظ الدورة الصيفية الثامنة بنجاح، حيث استمرت ثلاثة شهور بدأت من يونيو إلى نهاية أغسطس بإجراء اختبارات الطلبة المشاركين، وقد بلغ عددهم 5212 طالب وطالبة انتظموا في 579 حلقة قرآنية، وفي نهاية الدورة تم إطلاق اختبار لقياس إنجاز الطلاب في حفظ القرآن الكريم بالإضافة إلى مستوى التقدم في برنامج الدورة.
وأضاف المرشد: تميزت هذه الدورة بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي أكسبت الطلبة الفائدة القرآنية والتربوية، فقد تضمنت برنامجاً تربوياً وترفيهياً متميزاً موجه للطلبة والطالبات، وقد تم إعداد المواد التربوية المناسبة للبرنامج وتكليف المحاضرين التربويين المتخصصين بتقديمها لشغل أوقات أبنائنا الطلاب بالنافع والمفيد خلال إجازة الصيف.
وأشار إلى أن برنامج الدورة اشتمل على عدة أنشطة ترفيهية ومنها المسابقات المتنوعة وفقرات اكتشاف المواهب والألعاب الحركية والذهنية.
وختم المرشد بدعاء المولى عز وجل أن يكتب الأجر للمحسنين الكرام الذين ساهموا في مشاريع وبرامج جمعية حفاظ القرآنية الخيرية والإنسانية، مشيراً إلى استمرار الجمعية في استقبال صدقات وزكوات أهل الخير عبر موقع الجمعية على الإنترنت hofath.org