أعرب نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن كامل تقديره لدولة الكويت لما تضطلع به من أدوار محورية ومؤثرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي بما لها من ثقل نوعي ومكانة مرموقة تحظى بكل الاحترام والتقدير خليجيا وعربيا ودوليا.
جاء ذلك وفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال استقبال الشيخ محمد بن راشد في دار الاتحاد بدبي للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح اليوم الاربعاء في إطار زيارته الرسمية للامارات.
وقال البيان ان محمد بن راشد والوزير اليوسف استعرضا مستقبل العمل الخليجي المشترك وأهمية التعاون بين دول مجلس التعاون ودفعه قدما ضمن مختلف مساراته كما أكدا أهمية العمل الخليجي المشترك بما يسهم في تعزيز فرص المنطقة بالتنمية وتوسيع آفاق التقدم لجميع دول المجلس بشراكة تتكامل فيها الأدوار وتتضافر معها الجهود من أجل غد أفضل للجميع.
وأشار البيان الى أن الجانبين استعرضا آفاق التعاون الثنائي على كافة مستوياتها السياسية والاقتصادية والثقافية والمأمول لها بالمزيد من النجاح والتميز على المديين القريب والبعيد خاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري بين البلدين مدعوما بنتائج استثنائية حققها العام الماضي كذلك على صعيد التبادل السياحي في ضوء مقومات الجذب التي تتمتع بها الإمارات والكويت.
كما نقل البيان تأكيد الجانبين على أهمية إشراك القطاع الخاص وفتح المجال أمام الاستثمار لاستكشاف مسارات جديدة يمكن من خلالها تعظيم فرص الجانبين في تنمية شاملة ومستدامة تواكب الطموحات الكبيرة للبلدين وتكفل المستقبل الأفضل لشعبيهما.
وتطرق اللقاء إلى بحث أهم وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وعدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وسبل التغلب على التحديات بأسلوب يضمن نشر وترسيخ مقومات الأمن والاستقرار ويسهم في إرساء أسس السلام الشامل والعادل.
ووفق البيان فقد رحب الشيخ محمد بن راشد بالشيخ فهد اليوسف والوفد المرافق في مستهل اللقاء الذي استعرضا خلاله مجمل العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وسبل تطويرها والارتقاء بها في ضوء ما تشهده من تقدم مستمر ضمن مختلف مسارات التعاون والتي تعززت بتوقيع جملة من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في عدد من القطاعات التنموية الحيوية في سياق الدورة الخامسة لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي عقدت أعمالها في أبوظبي.
وأكد الشيخ محمد بن راشد خلال اللقاء الذي حضره النائب الثاني لحاكم دبي الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن الازدهار والتطور الكبير الذي تتسم به العلاقات الإماراتية الكويتية ليس وليد البارحة ولكنه ثمرة روابط أخوية وطيدة جمعت الدولتين منذ أمد بعيد وترسخت دعائمها على يد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخيه الشيخ صباح السالم الصباح وأخيه الشيخ جابر الأحمد الصباح طيب الله ثراهم جميعا.
وأشار الشيخ محمد بن راشد إلى أن مسيرة النماء المباركة التي تمضي فيها الإمارات والكويت يدا بيد وما يجمعهما من روابط اجتماعية وثقافية وتاريخية عميقة لا تلبث أن تنمو وتزداد قوة وصلابة يوما بعد يوم برؤية وقيادة رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما في ضوء توافق الرؤى وتطابق وجهات النظر حول أهمية إيجاد جميع البدائل والمقومات التي تكفل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأعرب الشيخ محمد بن راشد عن صادق أمنياته للشقيقة الكويت وشعبها المعطاء بمزيد من العزة والرفعة والازدهار في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.