واجهة البلد .. الرؤية الأولى لكل زائر .. الانطباع الأول والباقي في ذاكرة الزائرين .. من منا قابل بحاله راض بوضعه .. ليس متحسرا ولا متألما .. لواقع مؤلم في بلد غني ولله الحمد .. كل المطارات تتطور .. تتبدل .. تتغير للأحسن إلا أنت يا مطارنا العزيز تشد رحالك لواقع أسود أكلح مزر ..

كثير من مطارات العالم بات لها وضعها المساحي والجمالي والأمني والنظافة والنظام إلاك ..
كل شيء في الدنيا اذا لم يعتن به آل للدمار والفوضى فالعناية دليل اهتمام .. دليل رقي يرقى بالمؤسسة ويحافظ عليها ..
نحن في مطارنا العزيز .. نترك كل حال على حاله .. ما انكسر يظل مكسورا .. ما دمر يعلق الدمار به لأجل غير مسمى تعال نستعرض بعض الملحوظات :
حمامات قليلة خربة مهملة  .. اذا تعطل شيء لن يصلح وليس لا يصلح .. القذارة عنوان لها لا نقتدي بدين نادى بالنظافة .. رائحة كريهة .. علب مناديل فارغة تماما ودوما .. أجهزة تنشيف خربة .. أبواب مكسورة اليد والقفل .. اهمال ملحوظ متعمد  عمال يشحذون لا يعملون يعيثون فسادا في المكان ولا يجتهدون لأنهم غير مراقبون لأنهم عمالة هامشية متسمة بالكسل .. هذا لا تراه في مطارات أخرى حتى وإن كانت أقل دخلا من بلدي ..
مصليات .. غير مرتبة وغير نظيفة ومفتقدة لأقل الاحتياجات .. أماكن وضوء مهملة .. حمامات قليلة قذرة ينقصها أدوات التنظيف .. سجاد قديم .. مكان ضيق .. عمال لا تعمل .. لأماكن العبادة في العالم كله دورها ووضعها .. للأسف أن ترى ذلك في بلد اسلامي وقد وجدنا مصلياتنا في دول غير اسلامية جاهزة لنا ومعتنى بها ..
أرضيات .. قذرة مكسورة مشروخة رخيصة إن بدلت فبدلت للأسوأ ارضاء لصاحب المناقصة .. لا تعطي انطباع الذوق أو الفخامة أو الرقي أو العلامة الحسنة لمطار يؤمه أجناس مختلفة .. والأسوأ صعوبة المشي عليها فهي زلقة ..
النظافة .. لا أدري أين الرقيب .. كل ما في المطار وسخ بل الوساخة سمة عالقة به لا لثقافة دنيا لزوار بل لإهمال مراقب عليه .. ترى الأغبرة وترى المهملات والأوساخ والورق وكل شيء ممكن قد تراه مرميا هناك أو هناك .. المطار يفتقر لمن يعمل على نظافته دائما .. على أدوات وأجهزة تنظيف حديثة .. على عمال يحاسبون ويتابعون ويراقبين .. على ضمير حي لكل مسؤول عنه ..
السوق الحرة .. محلات متناثرة فقيرة لا تشد ولا تغري بشراء .. لا تنافس غيرها .. لا تجذب أو ترتقي لمثيلاتها .. كذلك المطاعم والمقاهي .. حقيقة لا أدري أين الخلل ؟
الأمن .. التدخين .. البوابات .. حديث آخر مؤلم متعب محزن .. اهمال مقصود أو غير مقصود .. قانون لا يطبق ولا ينفذ .. عدم اهتمام .. أو وعي أو انتباه .. كل شيء على البركة .. مؤلم وموجع ..
مصيبتنا كالعادة قانون موضوع لا ينفذ ولا يتابع .. ما أقول غير( آه يا ديرة هلي) صرت نكتة يتفكه بها الآخرون ..
هيا الفهد