وافق المجلس البلدي على الطلب المقدم من مشروع تطوير وإعادة تأهيل واجهة الشويخ البحرية المقابلة لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي تخصيص مواقع للاستعمال التجاري المستقبلي. 
كما اعتمد المجلس في جلسته، أمس، برئاسة عبدالله المحري، طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية المتعلق بتعديل قرار المجلس الخاص بشأن التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية، وذلك بتقليص مساحة التوسعة من 8.6 إلى 6.8 كم2، مع إقرار بعض التعديلات في الرأي الفني.
 
 وأحال المجلس مشروع الواجهة البحرية بالجهراء «كورنيش الجهراء» بشكله الجديد الى الجهاز التنفيذي في البلدية لمزيد من التعديلات ووضع 5 شروط ، وهي ، دراسة جدوى، عمل تحليل القوة والضعف والفرص والتهديدات للمشروع، الاخذ باراء اصحاب التخصص الاقتصاديين والقطاع الخاص، تقدير عدد السكان والمقيمين والعاملين، تقديم راي قانوني، كما اعاد للجهاز التنفيذي ،  مقترح بشأن زيادة رسوم القيد في سجل المزايدين وإعادة النظر في رسوم بيع وثائق المزايدات وكراسات تأهيل الشركات.
ووافق المجلس على طلب مؤسسة الموانئ تخصيص أرض دفان لمشروع تطوير جنوب شرق ميناء الدوحة، و الاقتراح المقدم من العضو فهد العبدالجادر بشأن تخصيص بعض ساحات منطقة الشويخ الصناعية لإدارتها عن طريق شركة إدارة المرافق العمومية ، طلب إدارة نزع الملكية للملف العامة رفض إصدار قرار المنفعة العامة لقسمة بمنطقة السرة قطعة 5 ، وعلى طلب بيت الزكاة تحصيص موقع في منطقة مبارك العبد الله ضمن القطعة 7 ، والموافقة النهائية على إعادة تنظيم جزء من القطعة 1 بنطقة القبلة ، والموافقة على طلب وزارة المالية تحويل استعمال موقع مواقف سيارات سطحية إلى مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار بمنطقة شرق قطعة 2. 
فصل عقود نظافة دورات المياه 
كما وافق المجلس على اقتراح العضوة م. شريفة الشلفان، بشأن فصل عقود نظافة دورات المياه عن عقود أعمال النظافة العامة الجديدة ، و  طلب إعادة تنظيم القطعة 14 في منطقة القبلة، والتي تشمل عدداً من القسائم ومخفر الصالحية ومرافق عامة، وذلك وفق بعض القواعد والشروط ، فضلاً عن  الموافقة على رد الجهاز التنفيذي الخاص باقتراح العضو م. عبداللطيف الدعي في شأن دراسة سيول الأمطار قبل تخصيص المدن الجديدة، وبالأخص المدن الإسكانية، وعلى الموافقة النهائية على إعادة تنظيم جزء من قطعة أربعة بمنطقة الصديق وذلك بتعديل عدد من القسائم. 
‏ابدى المجلس عدم موافقته على كتاب مقدم من إحدى الشركات بشأن الاستفادة من قطعة أرض غير مستقلة خارج سور ميناء رأس الأرض .
تأهيل الشركات لتنفيذ مشروع قرية القصر الأحمر
من جهة أخرى أعلنت بلدية الكويت فتح باب تأهيل الشركات لتنفيذ مشروع قرية القصر الأحمر في محافظة الجهراء، والذي يتضمن إنشاء منتزه وسوق تراثية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الجانب السياحي والثقافي والتجاري وتسليط الضوء على المعالم التاريخية البارزة في البلاد. وأوضح مدير عام بلدية الكويت م.سعود الدبوس أن المشروع يهدف إلى تحويل المنطقة المحيطة بالقصر الأحمر إلى وجهة سياحية متكاملة، تضم منتزهات طبيعية ومساحات خضراء وسوق تراثية تعرض الحرف اليدوية التقليدية والمأكولات الشعبية. 
وأوضحت نائب المدير العام لشؤون قطاع المشاريع م. ميساء بوشهري أن المنتزه سيتم تصميمه ليحاكي البيئة الطبيعية والتاريخية لمنطقة الجهراء، مع مراعاة تزويده بمرافق ترفيهية للعائلات والزوار، مما يجعله وجهة مفضلة للتنزه والاستجمام والتسوق. 
وذكرت أن المشروع يعكس رؤية الكويت نحو تطوير المناطق التاريخية والمحافظة على الإرث الثقافي وتعزيز السياحة الداخلية وجذب الزوار من داخل البلاد وخارجها. 
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال السنوات القليلة القادمة، ليصبح إضافة نوعية للبنية التحتية السياحية في الكويت. وفي نفس السياق أعلنت بلدية الكويت عن دعوتها المفتوحة للشركات الوطنية للتأهيل كمستثمر للمشروع.
 وأكدت أن الشركات الوطنية الراغبة في المشاركة يجب أن تقدم طلباتها للتأهيل وفق الشروط والمعايير المحددة، تمهيداً لبدء مراحل التنفيذ والاستثمار في المشروع. كما شددت على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.